عناوين الصحف الليبية ليوم الخميس 12-07-2018
-

أيرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم،نبأ إصدار القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، تعليماته باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي، موضحة الترحيب والارتياح النفسي للأطياف السياسية كافة لانتهاء هذه الأزمة، ومشيرة إلى رفع المؤسسة النفط بطرابلس القوة القهرية عن الموانئ والبدأ فى عمليات التصدير الدولية.
وأشارت صحف الخميس إلى الترحيب والارتيارح الذي أعلنه المجلس الرئاسي، وإيضاحه أن إعادة فتح الموانئ النفطية يتجدد معها العمل على تجاوز الأزمة الاقتصادية والبدء بالإصلاحات الملائمة،
ومطالبته مصرف ليبيا المركزي بإعادة النظر في الكثير من الترتيبات المالية، حتى يلامس المواطن هذا التحسن في الدخل، ودعوته مجلس النواب إلى ممارسة مهامه الموكلة إليه.
وتطرقت الصحف إلى لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، يمقر إقامتة بالقبة، وبحثهما أخر المستجدات على الساحة الليبية.
ونوهت صحف ليبيا بإعلان حلف شمال الأطلسي الناتو في ختام قمته المنعقدة ببروكسل، عن دعمه العملية السياسية في ليبيا بهدف الدفع نحو مصالحة وطنية وتعزيز مؤسسات الدولة، واستعداده لشراكة طويلة الأجل مع ليبيا، وتشديده على الالتزام بتقديم المشورة إلى ليبيا لبناء مؤسسة الدفاع والأمن، وذلك استجابة لطلب مقدم من رئيس المجلس الرئاسي.