عناوين الصحف الليبية ليوم الأثنين 19-02-2018
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج والأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش والوفد المرافق له، حيث تم بحث عدد من القضايا المشتركة.
وأشارت صحف الاثنين إلى لقاء قائد الجيش المشير خليفه حفتر بالقوات الخاصة الليبية، موضحة أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على الضبط والربط العسكري وضرورة الاهتمام بملف القتلى والجرحى وبأسرهم، ومعالجة مشاكلهم وعدم التعرض لهم من أي فرد، والموافقة على إنشاء مركز تدريب خاص بالقوات الخاصة.
ونقلت تصريحات الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، وقوله لم يكن لاتحاد المغرب العربي كاتحاد دور حاسم في الأزمة الليبية ولم يكن لدوله موقف مغاربي من خلال الاتحاد والسبب في ذلك هو غياب الاتحاد المغاربي عن الكثير من المحافل الدولية وخاصة في الاتحاد الإفريقي.
وعرجت على تصريحات رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بالتسوية الليبية، ليف دينغوف، أن القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، طلب من وزارة الدفاع الروسية إنشاء قاعدة عسكرية روسية في ليبيا، وإشارته إلى اهتمام موسكو بالحفاظ على وحدة ليبيا ومنع تفككها ومساعدة الشعب الليبي على تحقيق الاستقرار وبناء المستقبل، وانتخاب حكومته الشرعية ومنع تحول ليبيا إلى أرض خصبة للإرهاب،
وفي الشأن الجزائري.. أشارت إلى قلق القوات الجزائرية من عمليات تهريب السلاح والعناصر الليبية على حدودها مع ليبيا.