(متمم) ينظِّم محاضرة عن التقنية المالية ومستقبل القطاع المالي
جريدة الرياض -

نظّم مركز التواصل والمعرفة المالية "متمم" بالتعاون مع جامعة اليمامةبالرياض يوم الخميس 25 أبريل 2024، محاضرة بعنوان: "التقنية المالية ومستقبل القطاع المالي". قدمها الدكتور مجدل القحطاني الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود ومستشار الذكاء الاصطناعي.

وألقى القحطاني الضوء على التقنية المالية، من خلال مجموعة من المحاور، بدأها بنظرة عامة على صناعة التقنيات المالية، وحجم سوقها العالمي، إضافة إلى استعراضه للمحركات الرئيسية لاستخدامها، وشركات وتطبيقات التقنية المالية الأبرز في العالم.

وتحدث د. مجدل في المحور الثاني عن تطور التقنية المالية في المملكة، وحجمها في السوق السعودي، مسلطاً الضوء على برنامج تطوير القطاع المالي وخطته التنفيذية لاستراتيجية التقنية المالية التي تهدف لأن تكون المملكة مركزاً عالمياً لها، كما استعرض في المحور الثالث، علاقة التقنيات المالية وطرق استخداماتها بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب تناوله أبرز التحديات التي تواجه صناعة التقنيات المالية في العالم والمملكة.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي امتداداً لسلسلة اللقاءات والمحاضرات والأنشطة التي دأب مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) على تنظيمها؛ في إطار القيام بدوره في إثراء ونشر المعرفة المالية، ورفع الوعي بالقضايا المالية والاقتصادية.



إقرأ المزيد