عناوين الصحف الليبية ليوم السبت 14-07-2018
-

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، علىى جهود حكومة الوفاق من أجل النهوض بالخدمات في قطاعات الصحة وتوفير الدقيق والسيولة النقدية فى المصارف وحل مشاكل الوقود والطاقة، ودعوتها إلى ضرورة بذل جهود أكثر خاصة بعد عودة تصدير النفط عبر مؤسسة النفط الرسمية من أجل أن يشعر المواطن بأن هناك اهتمام من قبل الدولة بمعاناته.
وأشارت إلى تصريحات وزير الخارجية محمد سياله خلال مشاركة التحالف الدولى لمحاربة داعش ببروكسل، أن الأوضاع في منشآت الهلال النفطي عادت إلى طبيعتها بعد أن تم تسليم المنشآت إلى مؤسسة النفط في طرابلس بجهود محلية ودولية.
ونوهت صحف السبت بلقاء وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، في بروكسل ووزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو، وبحثهما العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم
العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ودعم جهود حكومة الوفاق الوطني في مجال مكافحة الإرهاب.
وانتقدت الصحف غياب ممثل دولة ليبيا فى اجتماع الأسيوع الماضي في روما وخروجه بنتائج مثيرة للجدل حول تأجيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا.
عربيًا.. تحدثت صحف ليبيا عن الأوضاع السياسية المتوترة فى العراق، حيث المظاهرات والاحتجاجات التي عمت عدة محافظات بسبب نقص الخدمات والإهمال من قبل الحكومة، إلى جانب الحديث عن استشهاد مواطنًا فلسطينيًا وإصابة أكثر من 200 آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.