عناوين الصحف الليبية ليوم الأربعاء 11-07-2018
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، مطالبة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، من مجلس الأمن الدولي تشكيل لجنة دولية فنية وبإشراف الأمم المتحدة وبالاستعانة بالمنظمات الدولية والمالية والاقتصادية المتخصصة، للقيام بمراجعة كافة الإيرادات والمصروفات وتعاملات مصرف ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء بشكل عاجل، تحقيقا لمبدأ النزاهة والشفافية ومواجهة موقف بالغ الخطورة.
وتطرقت الصحف إلى مخاوف دولية من تزايد أسعار النفط أمام انخفاض إنتاجه في ليبيا،مشيرة إلى إتفاق أعضاء منظمة "أوبك"، وحلفاء مستقلون من بينهم روسيا،الشهر الماضي على زيادة الإنتاج لتقليص مكاسب الأسعار، وتعويض نقص الإنتاج في بعض الدول ومن بينها ليبيا.
وواصلت اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة تأكيد اللواء السابع سيطرته على القربولي شرق العاصمة طرابلس ويعلن تمركزه في بواباتها.
وبينت الصحف لقاء الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، مشيرة إلى أن سلامة أحاط سالفيني بمستجدات العملية السياسية الليبية، والتقدم باتجاه الانتخابات وعمل الأمم المتحدة في دعم ليبيا في مسألة المهاجرين.