عناوين الصحف الليبية ليوم الثلاثاء 10-07-2018
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، لقاء فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي مع رئيس الاتحاد الأوروبي أنطونيو تاجان، الذي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين ليبيا والاتحاد الأوروبي ، وكذلك الأوضاع السياسية والأمنية والترتيب لعملية الانتخابات التى من المقرر إجراؤها نهاية العام الحالي.
وأشارت الصحف إلى إعلان رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، خلال زيارته إلى ليبيا إبراز دور الاتحاد الأوروبي في دعم ليبيا ماليا، وفي مجال الصحة والتعليم، وعن رصد مليار يورو لصالح ليبيا والاقليم حيث سيوفر الاتحاد الأوروبي نصف هذه القيمة، والنصف الآخر ستقدمه الدول الأوروبية .
وتطرقت إلى مطالبة نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أحمد معتيق بتوحيد العمل مع الأطراف الدولية في ملف الهجرة، وذلك خلال اجتماعه مع إدارات الهجرة والأجهزة الأمنية والعسكرية فيما يخص ملف الهجرة غير الشرعية، وذلك في إطار توحيد الرؤى وبرامج العمل.
ونقلت إعلان المجلس المجلس الأعلى للدولة ، استعداده لاستئناف حوار جاد وشفاف وبناء مع مجلس النواب وفقا لما نص عليه الاتفاق السياسي وآلياته، والشروع فوراً في تشكيل اللجان التي نص عليها الاتفاق السياسي دون مزيد من المماطلات، وذلك من أجل الترتيب للإستحقاق الدستورى والانتخابات البرلمانية والرئاسية.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة أن الجيش الليبي يواصل عملية التميشط المكثف ضد الجماعات الإرهابية في مدينة درنة .