عناوين الصحف الليبية ليوم الخميس 23-11-2017
-

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، مناشدة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج في بيان له، محافظي مصرف ليبيا المركزي بطرابلس والبيضاء الصديق الكبير وعلي الحبري، الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والبعد عن الخلافات السياسية والشخصية، ومطالبته بعقد اجتماع لمجلس الإدارة الأسبوع المقبل.
وكما ركزت صحف الخميس على ردَّ المجلس الأعلى للدولة على المقترح المقدَّم من مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، بشأن تعديل مواد السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي الليبي.
ونوهت إلى تأكيد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن بلاده دعت إلى اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث معاملة المهاجرين في ليبيا.
ونقلت صحف الصباح تصريحات السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، خلال زيارتة إلى بنغازى ولقاؤه مع عميدها المستشار عبد الرحمن العبار، دعم ومساهمة بلاده في إزالة الألغام والتقليل من خطر مخلفات الحروب في المدينة، والتقليل أيضًا من خطر مخلفات الحروب.
وتطرقت إلى ترحيب الاتحاد الأوروبي بموافقة البرلمان الليبي على خطة ومقترحات المبعوث الأممي، وتأكيده على دعمه الثابت للحوار السياسي الذي تتبناه الأمم المتحدة من أجل التنفيذ الكامل لخطة العمل الليبية.
وواصلت الصحف ليبيا اهتمامها بالشأن العربى والدولي، موضحة تدمير الطائرات المصرية 10 سيارات محملة بالذخيرة والسلاح فى الصحراء الغربية قادمة من ليبيا.
وبينت صحف ليبيا نجاح اجتماع الفصائل الفلسطنينية في القاهرة من أجل إتمام المصالحة الوطنية.