عناوين الصحف الليبية ليوم الأحد 24-09-2017
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، لقاء وئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع مساعد وزير الخارجية الأميركي، ديفيد ثورن، وإعلانه موافقة الولايات المتحدة للمساهمة في حل مشكلة إزالة الألغام في مدينتي سرت وبنغازي، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الكامل لحكومة الوفاق ومسار التوافق والشراكة الاستراتيجية الليبية - الأميركية في مواجهة الإرهاب .
وتطرقت إلى اللقاء الذي تم بين وفد ألماني ممثل عن الخارجية والدفاع في العاصمة الليبية طرابلس مع ممثلين من حكومة الوفاق لبحث الأوضاع الأمنية والتحديات التي تواجهها ليبيا في هذا المجال .
ونوهت الصحف الى الاتفاق الذى أبرم برعاية بعثة الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل تعزيز المصالحة الوطنية بين الليبيين، بين الجهات المعنية فى طرابلس الكبرى ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس العسكرى فى الزنتان ، و الاتفاق لضمان العودة السلمية للتازحين .
وأشارت إلى إعلان الولايات المتحدة الأميركية عن دعمها للخطة الأممية التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة من أجل ليبيا، مشيدة بالجهود الحثيثة التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتواصل مع القادة الليبيين، وداعية جميع الليبيين إلى دعم جهود الوساطة والانخراط فيها .
وعرجت على تصريحات وزير الحارجية النونسي خميس الجهيناوي ، وتأكيده دعم تونس لخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى ليبيا خاصّة دعوته لجنة الحوار عن مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة لإطلاق جولة حوار بتونس لإجراء التعديلات التوافقية على اتفاق الصخيرات ، منوها ان بلاده ستعمل مع المنظمة ودول الجوار من أجل عودة الامن والاستقرار ليبيا .