السنوار: اتخذنا خطوات لضمان نجاح زيارة حكومة التوافق لغزة
الخليج الجديد -

«يحيى السنوار» رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»

السنوار: اتخذنا خطوات لضمان نجاح زيارة حكومة التوافق لغزة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» في قطاع غزة، «يحيى السنوار»، أمس الاثنين، أن الحركة ستقدم كافة التسهيلات لإنجاح زيارة أعضاء حكومة التوافق الفلسطينية للقطاع الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط «نيكولاي ميلادينوف»، مع عدد من قيادات حركة «حماس» في مدينة غزة، بينهم «السنوار»، ورئيس المكتب السياسي للحركة «إسماعيل هنية»، بحسب بيان صادر عن مكتب الأخير.

وقال «السنوار»، إن «حركة حماس اتخذت خطوات فعلية (لم يذكرها) في اتجاهات متعددة لضمان نجاح زيارة حكومة التوافق وتوفير الأمن اللازم للوزراء،» دون مزيد من التفاصيل.

وأكد «السنوار» على قرار حركته بإنجاح الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام وبذل كل ما يتطلبه ذلك.

وأعلنت حركة «حماس» في 17 من سبتمبر/أيلول الجاري، عن حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها في قطاع غزة لإدارة المؤسسات الحكومية؛ وذلك «استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام».

ودعت الحركة، في بيان لها آنذاك، حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ «لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً».

وجاء حل اللجنة، في إطار جهود بذلتها مصر، خلال الفترة الماضية، لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام المتواصل منذ منتصف 2007، في ظل تواجد وفدين من قيادات «حماس» و«فتح» بالعاصمة القاهرة، آنذاك.

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، إثر سيطرة «حماس» على قطاع غزة، بينما بقيت حركة «فتح» تدير الضفة الغربية.



إقرأ المزيد